انتخاب موريتانيا عضوا في مجلس إدارة الرابطة الدولية لمرافق التشغيل العمومية

بدأت يوم الإثنين 25 ابريل 2022، في العاصمة الاستونية "تالين"، أعمال المؤتمر العالمي الثاني عشر للرابطة الدولية لمرافق التشغيل العمومية. وتمثل بلادنا بوفد هام برئاسة المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل (وكالة تشغيل)، السيد محمد أجيه سيداتي ولد محمد المحفوظ.

وقد شهد اليومان الأولان من المؤتمر، انعقاد الجمعية العامة للرابطة، لنقاش التقارير المالية والفنية المقدمة من طرف الأمانة التنفيذية وتدارس مشروع الاستراتيجية الحديثة للمنظمة والتجديد الدوري لهيئات الرابطة. وفي هذا الإطار تم انتخاب الوكالة الوطنية للتشغيل بإجماع المؤتمرين عضوا في مجلس إدارة الرابطة نظرا لما تتمتع به بلادنا بقيادة فخامة رئيس الجمهورية من دور ريادي فى المجال وثقة لدى الشركاء.

ومن المنتظر أن تخصص الأيام المتبقية من هذا المؤتمر الذي يستمر لغاية يوم الجمعة ال 29 من ابريل الجاري، لعقد عدة ورشات عمل، تتناول مختلف الإشكالات المتعلقة بالتشغيل، خاصة التحولات التي شهدتها أسواق العمل عبر العالم، في ظل الأزمة الصحية الناجمة عن جائحة كوفيد19.

يذكر أن الرابطة الدولية لمرافق التشغيل العمومية، تأسست عام 1988، وهي عبارة عن إطار للتنسيق وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، بين وكالات التشغيل العمومية عبر العالم وتوفير الدعم الفني لها، وتضم الرابطة اليوم أكثر من 80 مرفقا للتشغيل، موزعة على جميع قارات العالم، وتعقد الرابطة مؤتمرها العالمي كل ثلاث سنوات، يتم خلاله استعراض الحصيلة وتجديد الهيئات ونقاش القضايا والتحديات المتعلقة بالنهوض بالتشغيل.

منشور بتاريخ 27-04-2022